قريباً تكافل: سيتم تنفيذ برنامج للتعليم المساند في محافظات القطاع

  • قريباً تكافل: سيتم تنفيذ برنامج  للتعليم المساند في محافظات القطاع

2018-03-04 : غزة


في إطار سعيها لتنفيذ برنامجها الطوعي من الخريجين المستفيدين من برنامج "تحرير الشهادات مقابل التطوع"
تعمل اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الإجتماعي خلال الأيام القادمة، على تنفيذ برنامج (التعليم المساند) للمرحلة الأساسية من الصف الأول إلى الرابع.
حيث سينفذ المشروع من خلال الإستفادة من الكوادر التعليمية المستفيدة من مشروع تحرير الشهادات مقابل التطوع، وذلك وفق التخصصات التربوية ، اللغة العربية والرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية .
وتسعى تكافل من خلال برنامجها التعليمي المساند، إلى إعطاء الفرصة للخريجين في التخصصات التربوية ، على التدريب التربوي المهني من خلال هذا البرنامج بمساعدة مختصين وخبراء، و بإشراف كامل من لجنة "التكافل".
هذا وتؤكد اللجنة أن برنامج التعليم المساند يستهدف الفئات العمرية المحددة، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين (برامج التعليم)، ومؤسسات أهلية وأندية لتشكيل محطات تعليمية تغطى محافظات القطاع كافة .
وتنوه تكافل أن الخريجين الذين سيتم الإستعانة بهم في برنامج التعليم المساند ، عاملين على بند (التطوع) دون عائد مالي ، مقابل تحرير شهاداتهم الجامعية المحتجزة لأسباب مالية في الجامعات .
كما وستعمل اللجنة على إصدار شهادات خبرة للمساهمين في برنامج التعليم المساند من مؤسسات تمثيلية رسمية، تفيد بمساهمتهم في العمل الطوعي ، ضمن برنامج تربوي تنفذه لجنة التكافل في القطاع.