النيرب يدعو خريجي المحافظات الشمالية الإسراع بالتسجيل في مشروع الخريجين

  • النيرب يدعو خريجي المحافظات الشمالية الإسراع بالتسجيل في مشروع الخريجين

غزة: (15/11/2017)


دعا شريف النيرب، الناطق باسم اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي "تكافل" الخريجين في المحافظات الشمالية الإسراع في التسجيل لمشروع تحرير شهادات الخريجين مقابل العمل.
وأوضح النيرب في تصريح مكتوب له أن عدد المسجلين في المرحلة الأولى من المشروع يزيد عن عشرة آلاف خريج ولم يسجل إلا المئات من خريجين الجامعات في المحافظات الشمالية.
وأعرب عن أمله في الإسراع في التسجيل قبل إغلاق باب التسجيل في المرحلة الأولى لمراجعة الطلبات المتقدمة للحصول على المنحة المقدمة من برنامج الإغاثة المصرية الإماراتية.
وأشار النيرب إلى أن هناك عدد من المؤسسات تقدمت لـ "تكافل" من اجل استيعاب وتشغيل اعداد من الخريجين المتقدمين للمنحة، داعيا المؤسسات الراغبة في تشغيل الخريجين التقدم بكتاب رسمي للجنة توضح فيه التخصصات التي ترغب في استيعابها من اجل تواصل معها.
وفي السياق ذاته قامت لجنة العلاقات العامة في "تكافل" بعقد لقاء مع نقابة المحاسبين والمدققين الفلسطينيين لمناقشة سبل خدمة الخريجين من خلال المشروع بأعلى كفاءة ممكنة تحقق الأهداف والغايات المرجوة منه في تطوير خبراتهم ومنحهم فرصة الانخراط في سوق العمل.
وحضر اللقاء الذي عقد في مقر "تكافل" رئيس فرع غزة لنقابة المحاسبين أ. زيد بسيسو ورئيس لجنة الخريجين ولجنة التدريب المركزية في النقابة أ. منذر الداية وامين سر النقابة أ. نهاد أبو هويدي.
وعبر الضيوف خلال اللقاء عن تقديرهم للأفكار التي استمعوا إليها والأهداف التي وضعتها "تكافل" وتأمل تحقيقها من هذا المشروع في إطار تطوير وخدمة فئة الخريجين ودمجهم في سوق العمل.
اللجنة الإعلامية
رابط التسجيل
اللجنة الإعلامية