تكافل تسير واسطات نقل من المساعدات للمستضافين في مراكز الحجر الصحي

غزة

سيرت اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي اليوم الثلاثاء واسطات نقل محملة بالمساعدات الإنسانية للمستضافين في مراكز الحجر الصحي في القطاع .

وتوجه وفد من لجنة تكافل إلى وزارة التنمية الاجتماعية في غزة بمشاركة عضوي مجلس الأمناء ، النائب في المجلس التشريعي أشرف جمعة وعصام أبو دقة ، لتسليم مساعدات تكافل إلى مخازن وزارة التنمية .

ورحب د. غازي حمد وكيل وزارة التنمية الاجتماعية في غزة ، بوفد تكافل مثمناً دور اللجنة  في تقديم مساعدتها لأبناء شعبنا في ظل الظروف الصعبة التي يعانيها القطاع خاصة في مواجهة جائحة كورنا . 

وقدم د. حمد الشكر لدولة الإمارات العربية الشقيقة لدعمها صمود أبناء شعبنا من خلال تقديم المساعدات الإنسانية لتعزيز صمود شعلنا الفلسطيني في مواجهة الحصار والأزمات الإنسانية . 

وقال النائب أشرف جمعة  إن جملة المساعدات الإغاثية  تتضمن احتياجات شخصية للمستضافين في مراكز الحجر الصحي وأدوات تعقيم واحتياجات شخصية وغسالات وأسِرةَ نوم وأغطية ، بقيمة " 100 " ألف دولار كمساعدة  تأتي في سياق المشاريع التي تنفذها تكافل بدعم من دولة الإمارات العربية الشقيقة ، سعياً لتدارك خطورة الأوضاع الإنسانية في القطاع . 

بدوره ثمن عصام أبو دقة عضو مجلس أمناء تكافل الدور الوطني التي تنفذه تكافل لإغاثة الحالة الإنسانية في غزة من خلالها مشاريعها الإغاثية في ظل الظروف  الصعبة والقاسية التي تهدد الحالة الإنسانية في غزة . 

وعبر شريف النيرب الناطق الإعلامي باسم تكافل عن تقدير اللجنة للجهود الوطنية كافة في مواجهة جائحة كورونا أو " كوفيد 19"  الشرطية والصحية والمبادرات الوطنية .

وقال النيرب إن جملة المساعدات المقدمة من لجنة تكافل لا تعبر عن الاحتياجات الحقيقية لقطاع غزة في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها شعبنا وفي ظل الأزمة الاشفائية والدوائية التي تعصف بمشافي ومخازن وزارة الصحة في غزة .