تكافل تعلن عن أكبر مشروع لدعم مرضى القطاع

أعلنت اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي اليوم الأربعاء عن انطلاق مشروع "الوصفات العلاجية" المرحلة الثالثة ضمن مشروع دعم القطاع الصحي بعنوان “العلاج حق للفقير والغني“ بدعم وتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة، ونشرت لجنة تكافل رابطاً للتسجيل عبر بوابة خدمات الجمهور على موقعها الإلكتروني وذلك لتسهيل الوصول للمحتاجين من مرضى القطاع.

وحددت الدائرة الطبية معايير طبية في طلب الوصفات العلاجية، وأكدت لجنة تكافل أن استلام طلبات المستفيدين سيتم عبر الموقع الإلكتروني للجنة تكافل.

وقد دشنت لجنة تكافل صفحة عبر موقعها للإلكتروني لتسجيل الراغبين من الاستفادة في مشاريعها وذلك لضمان صحة البيانات والمعلومات.

يذكر أن اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي "تكافل" قد بدأت مشروع القطاع الصحي في أغسطس 2017 واستمر على عدة مراحل، بدأ بمشروع الوصفات الطبية المرحلتين الأولى والثانية ومشروع توزيع السماعات الطبية على ذوي الإعاقة السمعية والأحذية الصناعية وأخيراً مشروع النظارات الطبية قيد التنفيذ.

وقدمت اللجنة العديد من المشاريع الطبية والإغاثية الكبرى لمرضى القطاع ومؤسسات صحية، بدعم من جمعية الهلال الأحمر الإماراتي في وقت وصلت فيه خزائن وزارة الصحة في القطاع ومستودعاتها مرحلة صفرية من الأدوية والاحتياجات الطبية.